شحن البطاريات بالطاقة الشمسية

أعلنت شركة (سوليو) البريطانية - المتخصصة في تقنيات الطاقة الشمسية - عن صنع جهاز شحن للبطاريات يعمل بالطاقة الشمسية Solio Hybrid 1000 ،ويمتاز بأناقة شكله وصغر حجمه (198 س 68 س 18mm) . ويحتوي الشاحن على الألواح شمسية تقوم بتوظيف أشعة الشمس لجمع وتخزين الطاقة على بطارية قابلة للشحن الداخلي المتكرر عند الحاجة لذلك.
يحتوى الجهاز على قفل بأعلى الوحدة يسمح لك ان تعلقه على اية حقيبة خلال وجودك في الخارج فبينما انت تتجول في الخارج يقوم الجهاز باعادة الشحن وتخزين الطاقة الشمسية.

وقد زود الجهاز بعدد من الوصلات التي تناسب مختلف أنواع الأجهزة المحمولة فعندما تحتاج الكاميرا ، او جهاز MP3 ، أو الهاتف الخليوي ، أو GPS النظام العالمي لتحديد المواقع لإعادة شحن البطارية فيمكنك بكل بساطة استعمال احدى هذه الوصلات بجهاز الشحن الجديد فيتم اعادة الشحن بسهولة.

وذكرت الشركة الصانعة بان الجهاز صديق للبيئة ولا يخلف أية أضرار بيئية و الشاحن يوفر نظام طاقة افضل( Solio $ 79 solio.com) كما يمكن وصله بجهاز الكمبيوتر الشخصي USB's (أسرع خيار) لإعادة شحنه ، وعندما يصبح مشحونا بالكامل ، فإن جهاز الطاقة المتنقل يفي بالغرض المستعمل من اجله فيمكن إعادة شحن بطارية الهاتف الخليوي بالكامل وكذلك توفير طاقة لمدة 9.5 ساعة لجهاز آي بود نانو.

تعتزم معظم الشركات المنتجة للأجهزة الصغيرة المحمولة العمل بدءاً من العام المقبل على توحيد أنظمة شحن البطاريات في نظام أطلق عليه اسم (Micro-USB) .. يهدف إلى توحيد وتطابق كافة أجهزة الشحن ، وتشارك كل من نوكيا وسامسونج وسوني إيريكسون وموتورولا في هذا البرنامج .. إضافة إلى شركة (إل جي) ، على أن يتم اعتماده في بداية العام المقبل .